القائمة الرئيسية

الصفحات

تثبيت Windows10x على أجهزة macbook و Surface Go

صنع مطور من Microsoft محاكي اسمه Windows 10X في هذا الأسبوع , وقد تمكن بعض الأشخاص بتثبيت هذا النظام في أجهزتهم وقامو بالتقاط صورة من أجهزتهم خاصة أجهزة macbook.

تثبيت Windows10x على أجهزة macbook و Surface Go

لكن لم يتم تشغيل نظام Microsoft Windows 10X بصفة رسمية حتى الآن , ولكن تم تثبيته بالفعل على جهازين ال Macbook و Surface Go.
قام احد المطورين بتثبيت ويندوز 10x على جهاز Macbook كما يبدو في بعض الفييديوهات القصيرة المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي , كما يبدو على أن النظام يشتغل بشكل جيد.

تقوم الآن شركة مايكروسوفت على تطوير هذا النظام ليعمل في الشاشات المزوجة, لكنها تعاملت مع جهاز ال Macbook بشاشة واحدة وتقسمها الى نصفين بحيثم يتم تشغيل البرامج والتطبيقات في كلا الجانبين.




تمكن مطور آخر بتثبيت نظام Windows 10X على جهاز Surface Go من شركة Microsoft , على الرغم من أن Windows 10X لا يدعم العديد من تعريفات الهاردوير (الدرايفرات).
يوجد طريقة كاملة لكيفية تثبيت هذا النظام على جهازك الكمبيوتر, قبل أن تشرع بتجربته يجب أن تكون تعرف عن أوامر PowerShell وتقسيمات الهارد ديسك وغيرها من الأمور. وننصح بعدم تجربته اذا كنت غير فضولي لهذه الأشياء أو غير مولع بها.
أما اذا كنت من مهووسين هذا المجال وتعرف في هذه الأمور وتستطيع الرجوع الى نظامك الأصلي فهاذا هو الدليل الشامل لكيفية تثبيت Windows 10X.

تخطط شركة Microsoft باصدار النسخة الكاملة من Windows 10X في هذا العام وتنصيبه على أجهزة مزدوجة الشاشة والأجهزة اللوحية مثل Surface Neo , وقد أصدرت Microsoft هذا المحاكي خصيصا لمطوريهم حتى يتم اضافة برامجهم وتطبيقاتهم حتى يتم الانتهاء منه بالكامل في الوقت المناسب.

المصدر

تعليقات